تقشير الوجه تنظيف البشرة تفتيح البشرة العناية بالبشرة غسول للبشرة الدهنية ماسكات للبشرة الدهنية كريمات تفتيح

ما هي البشرة المختلطة؟

نوع البشرة المختلطة هي مزيج من نوعي البشرة الرئيسيين، البشرة الدهنية، والبشرة الجافة. يتميز الجلد المختلط عادةً بجلد دهني على الأنف والذقن والجبهة - والمعروف أيضًا باسم منطقة T - ,الجلد جاف في الأمكان الآخرى من الوجه، مثل الخدين وعلى طول الفك.


عندما يكون نوع بشرتك هو البشرة المختلطة، فهذا يعني أنه يجب عليك بناء نظام تجميل يعالج أكثر من مشكلة في وقت واحد. إيجاد الوسيلة السعيدة بين روتين العناية بالبشرة الدهنية وروتين البشرة للبشرة الجافة. هذا يمكن أن يجعل الأمور صعبة، حيث قد تضطر إلى تجربة أكثر من منتج للعناية بالبشرة قبل أن تجد الحل المناسب.


ما الذي يسبب البشرة المختلطة؟

هناك العديد من العوامل التي تؤثر على نوع بشرتك، لكن الجينات تلعب الدور الأكبر في تحديد نوع بشرتك. ومع ذلك ، فإن الجينات ليست العامل الوحيد.


يمكن أن تساهم أشياء أخرى في نوع بشرتك أيضًا، مثل السموم البيئية والإجهاد البدني وتدفق الهرمونات. ناهيك عن أنه إذا كنت تستخدمين منتجات خاطئة لنوع بشرتك، فقد تتسبب في تفاقم مشاكلك عن غير قصد.


هذا هو السبب في أنه من المهم جدًا تجربة منتجات مختلفة للعناية بالبشرة، لأنه لا يوجد حل "كل شيء ، إنهاء كل شيء" لنوع البشرة المختلطة. الحقيقة أن لديك نوعين من البشرة على وجه واحد. لذلك عليك أن تعتني بنوعَي البشرة بشكل صحيح للحفاظ على بشرتك صحية ومتوازنة المظهر.

مقترحــات:

ما هي علامات البشرة المختلطة؟

تعني البشرة المختلطة أنه حتى بعد غسل وجهك ، قد تلاحظ بعض الدهون في منطقة T الخاصة بك والتي تظهر مرة أخرى خلال اليوم.


قد تلاحظين أيضًا لمعانًا غير مرغوب فيه على طول منطقة T وتجدين أنه عندما تبذلين مجهودًا، فهذه المنطقة هي التي تبدأ بالتعرق حقًا.


ما هي المنتجات الجيدة للبشرة المختلطة؟

إن مفتاح منتجات البشرة المختلطة الرائعة هو إيجاد التوازن بين تلك التي ترطب المناطق الجافة، دون أن تجعل وجهك دهنيًا في المناطق المعرضة لزيادة إفراز الدهون. في بعض الأحيان، يتعين عليك استخدام منتجات لأكثر من نوع بشرة لتلبية احتياجاتكِ الروتينية الحساسة للعناية بالبشرة بشكل مناسب لأن معظم المنتجات مصممة إما للبشرة الجافة أو الدهنية.


ابحثي عن المنتجات التي تحتوي على مكونات طبيعية، بما في ذلك العطور الطبيعية. يمكن أن تكون العطور التي يتم إنتاجها كيميائيًا مزعجة للغاية لمناطق الجلد الجافة، مما يؤدي إلى تحفيز الالتهاب وزيادة انسداد المسام والتشقق.


تم تصميم المنتجات المصنفة على أنها غير كوميدوغينيك لمنع انسداد المسام وقد تكون الأفضل لمن لديهم بشرة مختلطة. أي شيء ثقيل جدًا، حتى لو كان يساعد في جفاف مناطقك، لن يكون لطيفًا مع الأماكن على وجهك المعرضة لزيوت الوجه الزائدة.

ما هو المرطب الجيد للبشرة المختلطة؟

لسوء الحظ ، قد تضطرين إلى تجربة أكثر من نوع واحد من المرطبات لتجدي أكثرها فعاليةً. بالنسبة لمناطق مثل الخدين وخط الفك، يمكنكي تجربة مرطب أثقل ودسم لمنح البشرة الجافة الترطيب الإضافي الذي تتعطش له.


ومع ذلك ، في منطقة T الخاصة بك ، سترغب في نشر مرطب خفيف الوزن وقائم على الماء، لذلك لا تضيف أي لمعان إضافي، ولكن تظل بشرتك الصحية، ناعمة ونضرة.


يمكنكي أيضًا تجربة نهج ذي شقين. ابدئي بتركيبة خفيفة الوزن على وجهك بالكامل، لكن أضيفي بعد ذلك مرطبًا أو مصل وجه أكثر سُمكًا إلى مناطق وجهك الأكثر عرضة للجفاف.


فقط لا تتخطي المرطب تمامًا. يحتاج كل نوع من أنواع البشرة إلى مرطب، فالأمر يتعلق فقط بإيجاد النوع المناسب - أو النوعين - الذي يحافظ على رطوبة بشرتك دون تفاقم المشاكل.


ما هو أفضل روتين للعناية بالبشرة المختلطة؟

لا يوجد حل واحد يناسب الجميع عند محاولة تطوير روتين جيد للعناية بالبشرة. كل شخص مختلف، وله احتياجات مختلفة. يتطلب العثور على الروتين المثالي للعناية بالبشرة بعض التجربة والخطأ ولكن مع الالتزام، ستجدين ما يناسب نوع بشرتك.


الخطوة 1: نظفي وجهكي بلطف

ابدئي كل نظام للعناية بالبشرة بالتنظيف. استخدام المنظف يشبه تحويل وجهك إلى لوحة قماش فارغة جاهزة لمواجهة العالم. خلال الليل، يكون لوجهك فرصة لتكوين الشوائب وإنتاج الدهون الزائدة. يعد الروتين الصباحي الذي يبدأ بغسول لطيف أمرًا مهمًا للغاية، بحيث يمكنك إزالة تلك الشوائب وتجهيز وجهك للخطوة التالية في روتين العناية بالبشرة.


في المساء، يمكنكي التنظيف المزدوج باستخدام منظف الزيت أولاً، لإزالة الأوساخ والملوثات التي تجمعت على بشرتك خلال اليوم، وكذلك إزالة المكياج وأي واقي شمسي متبقي.


ثم تابعي باستخدام منظف الوجه المعتاد. يعتبر المنظف الرغوي اختيارًا جيدًا، وكذلك منظفات الجل. تعمل المنظفات الكريمية أو اللوشن المنظف بشكل جيد للغاية مع أنواع البشرة المختلطة. ضعي في اعتبارك تجربة واحدة قابلة للذوبان في الماء للحصول على أفضل النتائج.


الخطوة الثانية: قشري وجهك بلطف

لا تفرطي في التقشير. يعتبر المقشر اللطيف رائعًا لإزالة انسداد المسام وإزالة خلايا الجلد الميتة، ولكن إذا كنت تستخدمين مقشرًا شديد القسوة ، فسوف تلغي أي آثار إيجابية وقد تؤدي إلى حدوث التهاب إضافي.


تساعد ممارسة التقشير المنتظم أيضًا على زيادة معدل دوران الخلايا، مما يساعد على تنعيم بشرتك وتوحيد لون بشرتك. من الأفضل أن تقشري بشرتك في الصباح والتزمي بها 1-3 مرات في الأسبوع.


يمكنكي أيضًا تجربة مقشر يترك على البشرة مع BHA كبديل لطيف للدعك أو الفرش لتقليل الزيوت، وفتح المسام، وتنعيم البشرة الجافة والقشارية. حاولي البحث عن تركيبة جل أو تركيبة مائية.

الخطوة 3: ضع مستحضر Essence و / أو Booster و / أو Serum

تم تصميم معززات البشرة لمنح بشرتك دُفعة إضافية من التغذية والترطيب، للمساعدة في تقوية حاجز بشرتك وتثبيته.


يساعد تقوية الحاجز الطبيعي لبشرتك على تجهيزها للوقوف بقوة ضد المهيجات والسموم البيئية. تُستخدم الأمصال عادةً لاستهداف شيء محدد، مثل الالتهاب والتصبغ غير المتساوي والخطوط الدقيقة، وهي تساعد حقًا في تخصيص روتين جمالك.


كلاهما خطوة رائعة لإضافتها إلى نظام العناية ببشرتك. يعمل مصل الريتينول بشكل جيد مع البشرة المختلطة ولا يجعل بشرتك عادةً جافة جدًا أو دهنية جدًا ، ولكنه يساعد في الحفاظ على وسط سعيد.


الخلاصات Essence تشبه السيروم وتعمل بشكل أساسي على موازنة بشرتك وترطيبها، بحيث تكون جاهزة لامتصاص منتج العناية بالبشرة التالي الذي تقومين بتطبيقه. تهدف بعض الجواهر إلى الترطيب، لكن البعض الآخر مصمم أيضًا لتقشير البشرة والمساعدة في تفتيحها.


الخطوة 4: ضعي كريم العين

الجلد حول عينيك حساس للغاية وعرضة للتلف. كريم العين ضروري في توفير التغذية والترطيب لتقليل علامات الخطوط الدقيقة والشيخوخة، وكذلك منع الجفاف والهالات السوداء. لستي مضطرةً إلى استخدام الكثير ولا يجب أن تفركي بشدة عند تطبيقه، لكنها بالتأكيد خطوة لا تريدين تخطيها إذا كنت تريدين الحفاظ على مظهر شبابي جديد.


الخطوة الخامسة: ضعي المرطب

قد يكون ترطيب البشرة المختلطة أمرًا صعبًا. لا ترغبين في تطبيق أي شيء ثقيل جدًا، لأن ذلك سيزيد من لمعان منطقة T. تريدين أيضًا التأكد من أن المناطق الأكثر جفافاً من بشرتك تحصل على الكثير من الترطيب.


جربي كريمًا خفيف الوزن أثناء النهار، وفي الليل ضع في اعتبارك وضع مصل مرطب جل مليء بمضادات الأكسدة وغيرها من الأشياء الجيدة لتنمو بشرتك.

الخطوة السادسة: لا تنسَي عامل الحماية من الشمس

تساعد حماية نفسك من أضرار أشعة الشمس على إبطاء علامات الشيخوخة. فكري في الأمر كإجراء وقائي. لحماية البشرة المختلطة، ابحثي عن التركيبات خفيفة الوزن ذات اللمسة النهائية غير اللامعة. يعتبر المرطب الملون مع عامل حماية من الشمس على الأقل أو أعلى مثاليًا إذا كنت تريدين توهجًا ذهبيًا مع حماية وجهك.


تذكري أن إيجاد روتينك المثالي للعناية بالبشرة قد يتطلب بعض التجارب في البداية. قد تضطرين إلى مزج المنتجات المختلفة ومطابقتها للحصول على التركيبة المثالية لإدارة بشرتك المختلطة بفعالية. ومع ذلك، فإن أهم شيء هو إنشاء روتين تجميل منتظم والالتزام به. يمكنك ضبط الصيغ وفقًا لاحتياجات بشرتك الحالية كلما تقدمت.


📌 هل وجدتي هذه المقالة مفيدة؟ تفضلي بمشاركتها في صفحتكي على التواصل الاجتماعي. إليكي هذه الصورة الرائعة. استعملي روابط المشاركة أسفل الصورة.
نحن تتمنون لكي
تقشير الوجه تنظيف البشرة تفتيح البشرة العناية بالبشرة غسول للبشرة الدهنية ماسكات للبشرة الدهنية كريمات تفتيح

كلمات دلالية:

روتين العناية بالبشرة المختلطة، العناية بالبشرة المختلطة الحساسة، روتين العناية بالبشرة المختلطة طبيعياً، كريمات العناية بالبشرة المختلطة، تقشير البشرة المختلطة، ماسكات العناية بالبشرة المختلطة، البشرة المختلطة والحبوب، تقشير الوجه، خلطات للوجه، تنظيف البشرة، العناية بالبشرة، تفتيح البشرة، افضل غسول للوجه.